kayhan.ir

رمز الخبر: 6787
تأريخ النشر : 2014September10 - 21:25

روسيا: فشل الاختبار الصاروخي الاميركي - الاسرائيلي لمواجهة الصواريخ الايرانية

موسكو – وكالات انباء:- أعلنت روسيا على لسان المتحدث باسم وزارة دفاعها "ايغور كوناشنكوف" فشل الاختبار الصاروخي الذي أجرته كل من اميركا والكيان الاسرائيلي لمواجهة الصواريخ الباليستية الايرانية.

ونقل عن موقع "عاروتص شوع" الاسرائيلي عن المسؤول الروسي توضيحه، أن الصاروخ الذي كان من المقرر أن يتم استهدافه من قبل منظومة "آرو 2" قد سقط في البحر الابيض المتوسط على بعد 300 كيلومتر عن تل ابيب.

وكان مصدر اسرائيلي قد زعم يوم الثلاثاء في تصريح لهذا الموقع نجاح هذا الاختبار الذي جري في البحر لحد ما.

وقد شاركت في هذا الاختبار وزارة الحرب الاسرائيلية والوكالة الدفاعية الصاروخية الاميركية بصورة ثنائية.

وقد اعلنت وزارة الحرب الاسرائيلية في بيان لها اطلاق صاروخ "آرو 2" وفق برنامجه الخاص حيث يعمل الخبراء في الوقت الحالي على تحليل الاختبار.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن الصاروخ "آنكور" الذي كانت المنظومة الاسرائيلية تريد استهدافه وتدميره قد واصل طريقه وسقط في البحر دون أن يصاب بالصاروخ الاسرائيلي.