kayhan.ir

رمز الخبر: 6766
تأريخ النشر : 2014September10 - 21:05

داعش يرفع "إصبع التهديد" بوجه أردوغان .. والأخير "يتلعثم"

وكالات انباء: كشفت مصادر مقربة من تنظيم "الدولة الاسلامية" الثلاثاء، أن التنظيم وجه رسالة تحذيرية قوية للسلطات التركية تطالبها بعدم الاشتراك في أي تحالف دولي لقتالها.

وقالت هذه المصادر، أن "الدولة الاسلامية" هددت بضرب السياحة التركية، من خلال تنظيم هجمات ضد تجمعات السياح على الشواطئ التركية، في حال دخلت تركيا في التحالف الذي يريد الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" إنشائه، مثلما هددت أيضاً بإعدام 46 رهينة تركية من بينهم القنصل التركي العام في الموصل.

يذكر أن الدخل السنوي التركي من السياحة يبلغ 35 مليار دولار سنوياً، وأن "الدولة الاسلامية" تسيطر حالياً على مناطق في شمال حلب قريبة جداً من الحدود التركية، كما تتردد أنباء أن ما يقارب الـ 500 شاب تركي انضم إلى التنظيم الإرهابي، وقاتل في صفوفها من أجل "إسقاط النظام في سوريا".

وذكرت صحيفة "حريات" التركية ، أن الرئيس التركي "رجب طيب إردوغان" أبدى تحفظاً على المشاركة في التحالف الأمريكي الجديد، أثناء لقائه المغلق مع الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، على هامش قمة حلف الناتو التي انعقدت في بريطانيا يومي الخميس والجمعة الماضيين، وقررت تشكيل تحالف غربي من عشر دول لشن حرب على "الدولة الاسلامية".

وقالت الصحيفة: أن "إردوغان" قال للرئيس "أوباما" في هذا الاجتماع، "لا أريد أن أرى رهائننا الأتراك يذبحون مثل صحافييكم أمام الكاميرات".