الإيطاليون يعلنون عن إستعدادهم للإستثمارالواسع في إيران
روما-إرنا:- أعلن القطاع الخاص الإيطالي خلال إجتماع عقد في روما عن إستعداده للإستثمار وتسجيل حضور فاعل في السوق الإيرانية.
وعقد هذا الإجتماع في روما تحت عنوان 'التعريف بالفرص الإقتصادية والإستثمارية في إيران' بمشاركة العشرات من المبدعين في مجال توفير فرص العمل والمستثمرين الإيطاليين وعدد آخر من المسؤولين السياسيين والإقتصاديين للبلدين.
واعتبر المشاركون في الإجتماع، إستمرار القيود والحواجز المصرفية، العائق الرئيسي الحائل دون تطوير نطاق العلاقات الإقتصادية الثنائية للبلدين واعلنوا ان نقطة الانطلاق للتعاون الاقتصادي والصناعي بين البلدين ستبدأ من بداية التعاون النقدي والمصرفي الثنائي بشكل جاد.
وأكد رئيس اللجنة الإقتصادية بمجلس الشوري الإسلامي 'محمد رضا بور إبراهيمي' المشارك في هذا الإجتماع، ان النتائج التي ستتمخض عن هذا الإجتماع من أنها تؤدي الى النهوض بمستوي التبادل الإقتصادي وإدخال العقود الثنائية المبرمة مسبقا الى حيز التنفيذ وإستقطاب الإستثمارات الإيطالية في إيران.
من جانبه، أكد مساعد وزير الخارجية الإيطالي 'بندتو دلا ودووا' على متابعة بلده لإزالة كافة الحواجز المصرفية مع إيران وقال، 'نحن نبذل قصاري جهودنا في إطار الإتفاق النووي، لإحتواء المشاكل المالية للشركات الإيطالية من أجل العمل والإستثمار في إيران'.