جماعة علماء العراق: انتصارات محور المقاومة في العراق وسوريا عامل الخلاص من اكذوبة خرافة الوهم الداعشية
* نشيد بالحماية الكبرى لايران لشعبي العراق وسوريا في دحر الارهاب الداعشي طيلة سنوات الحرب مع عصابات التكفير
* لقد كان اللواء قاسم سليماني باذلا منتصرا وجنديا أمينا ومحتسبا صابرا فحقق الانتصار الذي يليق بالابطال
* مجلس علماء الرباط المحمدي: ايران نعم السند للجيش والقوات الامنية والحشد الشعبي في معركتنا المصيرية ضد قوى الشر
بغداد - وكالات انباء:- اشادت جماعة علماء العراق برسالة اللواء قاسم سليماني التي بعث بها الى سماحة قائد الثورة الاسلامية السيد الخامنئي وتم بموجبها دحر مشروع الارهاب الداعشي ومن امتطاه من الاستكبار الطاغي.
واعتبرت جماعة علماء العراق في بيانها، أن انتصارات محور المقاومة في العراق وسوريا عاملا مهما في الخلاص بشكل نهائي من اكذوبة خرافة الوهم الداعشية في البلدين.
واكدت ان الانتصارات المتحققة في مدينة البوكمال بفضل القوات السورية وحلفائهم من المقاومة الاسلامية انجاز مهم اربك حسابات مشروع الارهاب الدموي المجرم في العراق وسوريا والتي تزامنت مع الانتصارات الكبرى المتحققة في العراق بفضل الفتوى المباركة للمرجعية الدينية والاسناد المتلاحق من قبل الجمهورية الاسلامية في ايران قائدا وشعبا وقيادة وكافة اشكال الدعم والاسناد المقدمة لابناء العراق من جيش وشرطة وحشد شعبي وابناء العشائر الساندة.
وعبرت الجماعة عن فخرها الكبير وفرحها الغامر بما تحقق نتيجة بركة دماء الشهداء في البلدين مشيدين بالرسالة المعبرة التي بعثها القائد الحاج قاسم سليماني والتي بموجبها تم دحر مشروع الارهاب الداعشي ومن امتطاه من الاستكبار الطاغي.
كما اشاد البيان بالحماية الكبرى التي ابدتها الجمهورية الاسلامية في ايران لمحور المقاومة وخاصة شعبي العراق وسوريا في مشوار دحر الارهاب الداعشي طيلة سنوات الحرب مع العصابات التكفيرية.
واضاف البيان انه في رسالة الحاج سليماني قرأنا الانتصار فوق السطور لا بينها و لا دونها ولكن واضحا كالشمس بازغا كالحرية لامعا كدماء الشهداء الذين تساقطوا على مذبح الانسانية في العراق والشام ليشعلوا مشكاة الحق ويعلنوا البراءة من أعداء الله ورسوله وليعلنوا إنتصار الانسانية على اهل البغي والباطل والمنكر والجريمة.
ويخاطب البيان اللواء سليماني بالقول: لقد كنت باذلا منتصرا وجنديا أمينا ومحتسبا صابرا فحققت الانتصار الذي يليق بالابطال سلمك الله من كل سوء وحفظك وكل قادة العراق و سوريا من كل سوء وبارك الله بمن صنع الانتصار وصاغ مفاهيمه.
في هذا الاطار بعث رئيس مجلس علماء الرباط المحمدي في العراق السيد عبد القادر بهجت الحسني الالوسي برسالة تهنئة الي سماحة قائد الثورة الاسلامية السيد الخامنئي بمناسبة انتصار محور المقاومة على مشروع الارهاب التكفيري وكسر شوكة الشجرة الارهابية الخبيثة.
وتابع الحسني الالوسي في رسالته بالقول: نغتنم هذه اللحظة التاريخية من عمر أمتنا المحمدية التي أعلن فيها النصر على العصابات التكفيرية الداعشية وعلى دسها فكرا وكيانا في جسم امتنا وبلادنا لنتقدم لسماحتكم وللشعب الايراني الكريم مباركتنا وشكرنا وتقديرنا لكل ما قدمتموه لبلادنا من دعم مادي ومعنوي حيث كانت ايران الاسلامية دولة وشعبا نعم السند للجيش العراقي والقوات الامنية والحشد الشعبي في معركتنا المصيرية ضد قوى الشر التي تمثلها عصابات القاعدة وداعش وأخواتها المجرمة، المجسدة لحقيقة الشجرة الخبيثة.
وجاء في الرسالة 'نشيد بحكمتكم البالغة وكرمكم الاصيل وبالشجاعة الفائقة التي مثلها مستشاروكم وعلى رأسهم سيادة اللواء قاسم سليماني أيده الله.
واضاف البيان بالقول: نعم لقد كان لوقفتكم التاريخية الاثر البالغ في نفوس العراقيين لترفع ما تراكم من غبار التشويه الذي اريد له أن يعلو صورة شعبينا بين بعضهما، ليكون سببا للتناحر والعداء، لكنكم جعلتم من وحدة العقيدة والمصير طريقا للتعاون والمحبة ومشروعا للأخوة الصادقة.
وأوضح أن: مثل هذا التلاحم الحضاري سيلقي بظلاله الايجابية علي المنطقة والعالم وقضايا أمتنا المحمدية قوة وعزة، نسأل الله أن يمن على الشعب الايراني باليمن والبركة وأن يجنبكم كل مكروه، وأن يديم الامن والرفعة لكم .