kayhan.ir

رمز الخبر: 67246
تأريخ النشر : 2017November27 - 20:43
اوروبا لا تشكل تهديدا لنا..

سلامي: اينما كان التهديد قائما فان مدى صواريخنا سيصل اليه



طهران-فارس:-اكد نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري العميد حسين سلامي، ان التفرقة الحاصلة في العالم الاسلامي اليوم هي ثمرة للنزعة العدوانية للنظام السعودي، مشيرا الى ان داعش صناعة تعاون استخباري بين اميركا والسعودية و"اسرائيل" والامارات.

وأوضح العميد سلامي، في تصريح للتلفزيون ، ان داعش لم يكن بمقدوره السيطرة على عدة محافظات في العراق الذي تسيطر عليه اميركا استخبارياً، من دون دعم اميركي.

وحول محاولات الغربيين الرامية لايجاد قيود على قدرات ايران الصاروخية قال، ان اميركا وكذلك اوروبا والكيان الصهيوني يرغبون كثيرا لنتخلى عن قدراتنا المدمرة لاعدائنا الدوليين والاقليميين الا اننا لا نتفاوض ابدا بشان القوة التي تمنحنا الاقتدار لاننا سنُهزَم في هذه الحالة.

واضاف العميد سلامي، اننا نقول للدول الاوروبية ايضا باننا ان كنا توقفنا عند مدى الفي كيلومتر ولم نزد على ذلك لا يعود السبب فيه الى عدم امتلاكنا التكنولوجيا اللازمة لذلك لاننا ليست لنا اي قيود لمدى صواريخنا من الناحية التكنولوجية الا ان كل عمل نقوم به يستند الى منطق استراتيجي واينما كان التهديد قائما فان مدى صواريخنا سيصل اليه.

واكد نائب القائد العام للحرس الثوري، لو اراد الاوروبيون التدخل في مجال صواريخنا فلربما رفعنا القيود عن مداها.

وتابع قائلا، اننا لغاية الان كنا نشعر بان اوروبا لا تشكل تهديدا لنا ولم نزد مدى صواريخنا الى اوروبا ولكن لو ارادت اوروبا ان تشكل تهديدا سيزداد مدى صواريخنا. نحن نراعيهم وعليهم هم ايضا ان يراعونا.

وحول المزاعم المطروحة بان الصاروخ اليمني الذي اطلق على الرياض كان صاروخا ايرانيا قال، ان اليمن محاصر بالكامل فكيف زودناهم بالصواريخ ؟ ان كانوا عاجزين الى هذا الحد عن منع ايران من ايصال الصواريخ الى اليمن حسب ادعائهم فلا تعليق لنا، لكننا نقول باننا لم نزودهم بالصواريخ.