kayhan.ir

رمز الخبر: 67242
تأريخ النشر : 2017November27 - 20:42

دعوة شيخ الازهر للمشاركة في مؤتمر الوحدة الاسلامية


طهران-فارس:-وجه امير عام مجمع التقريب بين المذاهب الاسلاميةآية الله الشيخ محسن اراكي دعوة رسمية الى شيخ الازهر الشيخ احمد الطيب للمشاركة في المؤتمر الدولي الـ31 للوحدة الاسلامية .

ولدى استقباله رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران ياسر عثمان يوم الاحد ندد الشيخ محسن اراكي بالاعتداء الارهابي على مسجد الروضه في العريش بسيناء معربا عن تعاطفه مع ذوي ضحايا الاعتداء.

واشار الى ان التصدي للفكر الارهابي بحاجة الى الوحدة الاسلامية وقال ان مثل هذه الحوادث تعد ناقوس خطر للتاكيد على وحدة العالم الاسلامي لكن ليست هناك اذن صاغيه في هذا المجال .

واعرب عن أمله باستئناف العلاقات بين ايران ومصر وان تتعاون الحوزه العلمية في قم والازهر لاعداد مشروع مشترك لوقف هذه المصائب والفتن .

وسلم الشيخ محسن اراكي خلال اللقاء ياسر عثمان دعوة رسمية الى شيخ الازهر للمشاركة في المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية، مؤكدا ان مشاركته من شأنه الاسهام في بلورة مبادرات مشتركة بين ايران و مصر للحؤول دون وقوع هذه الفتن.