kayhan.ir

رمز الخبر: 67196
تأريخ النشر : 2017November27 - 20:34

كوريا الجنوبية تحذر الشمال من تكرار انتهاك الهدنة


بانمونجوم - وكالات : قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي امس الاثنين إن كوريا الشمالية انتهكت اتفاق هدنة مع الجنوب هذا الشهر حينما أطلق جنودها النار على زميل لهم فأصابوه أثناء فراره عبر الحدود بين البلدين، وطالب الشمال بعدم تكرار هذا الأمر.

وأصيب الجندي بجروح بالغة ويتلقى العلاج حاليا في مستشفى في كوريا الجنوبية.

جاء الحادث في وقت تتزايد فيه التوترات بين كوريا الشمالية والمجتمع الدولي بسبب برنامجها للأسلحة النووية لكنها لم تعلق علانية على انشقاق الجندي.

ووجه وزير الدفاع الكوري الجنوبي سونج يونج-مو تحذيره للشمال خلال زيارة لمنطقة الحدود التي تعرف باسم قرية الهدنة أو قرية بانمونجوم في المنطقة منزوعة السلاح حيث أثنى على جنود كوريا الجنوبية لإنقاذهم الجندي المنشق.