محكمة كويتية تقضي بحبس نواب معارضين حاليين وسابقين بسبب اقتحام البرلمان
الكويت - وكالات : قضت محكمة الاستئناف الكويتية امس الاثنين بحبس عدد من رموز المعارضة منهم المعارض البارز مسلم البراك إضافة لنواب حاليين وسابقين وعشرات المواطنين لمدة تتراوح بين سنة وسبع سنوات في القضية المعروفة إعلاميا باقتحام مجلس الأمة (البرلمان).
وتعود وقائع القضية إلى نوفمبر تشرين الثاني 2011 حين اقتحم نواب في البرلمان وعدد من المتظاهرين مجلس الأمة ودخلوا قاعته الرئيسية احتجاجا على أدائه في ظل سيطرة النواب الموالين للحكومة عليه وطالبوا باستقالة رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح الذي اتهموه بالفساد.
وقالت صحيفة القبس الكويتية على موقعها الإلكتروني إن المحكمة قضت يوم الاثنين بحبس النائبين الحاليين جمعان الحربش ووليد الطبطبائي خمس سنوات لكل منهما وسنة واحدة للنائب محمد المطير.