باسيل: هناك من حاول المس بسيادة لبنان لكنه خسر
بيروت - وكالات انباء:- اشار وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل الى اننا ندور العالم حاملين سياسة خارجية لبنانية قوامها المبادئ ومصلحة لبنان فقط وربط اللبنانيين ببعضهم البعض.
واوضح الوزير باسيل ان الاستقلال ليس ذكرى بل هو اسلوب حياة يعيشه الوطن ويتنفسه، والاستقلال هذا العام شعر به اللبنانيون بالعنفوان بعدما حاولوا المس بسيادة وطننا لكنهم خسروا لأن رئيس جمهوريتنا تحرك بقوة ورئيس الحكومة عاد حراً.
ولفت وزير الخارجية اللبناني، الى ان لبنان يعيش في صراع دائم كي يحافظ على استقلاله، وافضل طريقة هي الوحدة الوطنية.
واضاف: الشعوب التي تحب الحرية ستكون حتما حرة، ونحن هنا لاننا نريد المحافظة على هويتنا، واللبنانية هي ما يربطنا من شعب وارض ووطن واكثر.