kayhan.ir

رمز الخبر: 67125
تأريخ النشر : 2017November25 - 21:16

البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر


الخرطوم – وكالات : أكد الرئيس السوداني عمر البشير أنه ناقش إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر مع رئيس روسيا ووزير دفاعها، مضيفا أنه طلب تزويد بلاده بأسلحة دفاعية روسية.

وردّ البشير على سؤال وكالة سبوتنيك حول ما إذا كان ناقش مسألة إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر مع الرئيس فلاديمير بوتين، قائلا "نعم، بالأول مع الرئيس الروسي، ثم مع وزير الدفاع (سيرغي شويغو)"، متابعا أن هذا ليس اتفاقية بل "تفاهم الآن إن شاء الله".

وأضاف البشير "نريد تطوير التعاون العسكري من ملحقية إلى مستشارية، ولدينا برنامج إعادة تحديث القوات المسلحة بالكامل لأننا خرجنا من مشاكل وحروب كثيرة جدا، فالقوات المسلحة بحاجة لترتيب وتحديث جديد، وكل معداتنا روسية؛ فبالتالي نحن بحاجة إلى مستشارين في هذا المجال".