kayhan.ir

رمز الخبر: 6710
تأريخ النشر : 2014September09 - 21:42
مشدداً أن الغرب يسعى للهيمنة على المنطقة..

لاريجاني: ايران لا تتطلع الى تشكيل امبراطورية لكنها تصد التغلغل الصهيوني

طهران – كيهان العربي:- اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني أن الجمهورية الاسلامية في ايران لا تتطلع الى تشكيل امبراطورية مشددا على أنها تدفع ثمنا باهظا لوضع نهاية لتغلغل تيار كيان الاحتلال الصهيوني في المنطقة باعتباره واجبا اسلاميا.

وقال الدكتور لاريجاني في معرض رده على تصريحات "كيسنجر" الاخيرة، ما السبب الذي يدعو ايران لتاسيس امبراطورية، ففكر الثورة الاسلامية مناهض للامبراطورية اساسا. وهاجس الثورة الاسلامية هو تحقيق العزة والوحدة للمسلمين.

واشاد بالامام الخميني /قدس سره/ الذي أرسى قواعد الصحوة الاسلامية في المعمورة طوال العقود المنصرمة ورأى أن فكره الثاقب أدى الى تغيير الاوضاع في الشرق الاوسط .

واعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي قضية فلسطين وخصوصا طوال العقود الاخيرة بأنها شهدت الكثير من التغيرات التي تتطلب عقد مزيد من المؤتمرات لدراسة هذه القضية التي تعود للعالم الاسلامي برمته وخاصة بعد العدوان الصهيوني على أهالي غزة العزل.

واضاف: ان الغرب يسعى للهيمنة على المنطقة فيما تسعى ايران لتحقيق العزة والوحدة للمسلمين، مشددا نحن لا نسعى وراء الالاعيب الصبيانية والتكتيكية ولا نلعب في رقعة شطرنج العدو، فالثورة الاسلامية نهج لرفعة المسلمين.

واوضح لاريجاني بالقول: في الوقت الذي تبلورت فيه الصحوة الاسلامية، خلق الاعداء تيارات مزيفة، واضاف: انظروا ما فعلوا في العراق وسوريا وهو ما ادى الى ضعف العالم الاسلامي واثارة النزاعات بين المسلمين وبالتالي تآكل قدرات الامة الاسلامية.