أسعار النفط ترتفع والخام الأمريكي عند أعلى مستوى
لندن – وكالات: ارتفعت أسعار النفط امس الجمعة وسجل الخام الأمريكي أعلى مستوى في أكثر من عامين مع تراجع الإمدادات في أسواق أمريكا الشمالية بفعل إغلاق جزئي لخط أنابيب يربط بين كندا والولايات المتحدة.
وبلغ الخام الأمريكي الخفيف 58.91 دولار للبرميل، وهو مستوى مرتفع لم يسجله منذ يونيو حزيران 2015 قبل أن يتراجع ليجري تداوله مرتفعا بمقدار 83 سنتا خلال امس الجمعة عند 58.85 دولار للبرميل بحلول الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.
ومن المتوقع أن يكون نشاط التداول ضعيفا امس الجمعة نظرا لعطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة.
وسجل خام القياس العالمي مزيج برنت 63.78 دولار للبرميل بارتفاع قدره 23 سنتا.
وقال تاماس فارجا الخبير لدى بي.في.إم أويل أسوسيتس إن إغلاق خط أنابيب كيستون بعد حدوث تسرب يدعم الخام الأمريكي.