اليوم.. جهانغيري الى بوليفيا للمشاركة في اجتماع الدول المصدرة للغاز
طهران - كيهان العربي:- من المقرر أن يتوجه النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري اليوم الخميس الى بوليفيا للمشاركة في اجتماع منتدى الدول المصدرة للغاز (GECF).
ويعقد الاجتماع الرابع لمنتدى الدول المصدرة للغاز في مدينة سانتاكروز البوليفية، حيث سيطرح جهانغيري خلال هذا الاجتماع مواقف طهران في مختلف المجالات الاقتصادية لاسيما في مجال طاقة الغاز.
يذكر ان منتدى الدول المصدرة للغاز هي منظمة حديثة التأسيس انشأت عام 2008 بهدف التنسيق في انتاج وتصدير وتحديد سعر الغاز الطبيعي في العالم.
جدير بالذكر ان الدول الاعضاء في هذا المنتدى تملك 42 بالمئة من الانتاج و70 بالمئة من احتياطات الغاز في العالم، وهي ايران، الجزائر، بوليفيا، مصر، غينيا الاستوائية، ليبيا، نيجريا، قطر، روسيا، ترينيداد وتوباغو، الامارات وفنزويلا.
يشار الى ان الاجتماع الثالث لمنتدى الدول المصدرة للغاز عقد بطهران في نهاية عام 2015.