اوزبكستان تتطلع للاستثمار بقطاع البتروكيمياويات الايراني
طهران-فارس:-أكد مساعد وزير النفط رضا نورزادة ، أن اوزبكستان أبدت رغبتها لتوظيف استثمارات بقطاع البتروكيماويات، سيما بمجال تحويل الميثانول الى الأوليفين.
واشار نوروز زادة في حديث لموقع "شانا" الى محور الاجتماع مع مساعد رئيس وزراء اوزبكستان "علي شير سلطانوف"، مبيّنا أن أوزبكستان وبالرغم من امتلاك الموارد الغازية، غير أنها تتطلع للاستثمار في المناطق التي تمتلك الغاز بجانب الاتصال بالمياه الدولية.
وحول رغبة اوزبكستان الاستثمار بقطاع البتروكيماويات الايراني، أكد تعيين مندوبين اثنين من الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية الايرانية ومن الجانب الاوزبكستاني، لوضع خطط توظيف الاستثمارات.
ولفت الى أن جميع المشاريع البتروكيماوية ذات الجدوى الاستثمارية ودراستها، ستقدم للجانب الاوزبكي بهدف تحديد اطار استثماري بين البلدين.