عراقجي:اتفقنا مع 5+1 على 70 بالمائة من النص المنشود
طهران-ارنا :- قال مساعد وزيرالخارجية عباس عراقجي لقد توصلنا الى اتفاق مع مجموعة 5+1 على 70 بالمائة من النص المنشود وسنواصل المفاوضات بحيطة ووعي تام.
واضاف عراقجي في مقابلة متلفزة مع القناة الثانية ان كتابة نص الاتفاق مع 5+1 يعد امرا شكليا وبعد الاتفاق النهائي ستجري عملية كتابة نص الاتفاق.
وتابع: ان نحو 70 بالمائة من نص الاتفاق قد اصبح جاهزا وقد وضع الفراغ امام 30 بالمائة من النص المتبقي.
واشار مساعد وزير الخارجية الى ان الجانبين قد اكدا على ان المفاوضات قد شهدت تطورا جيدا الا ان هناك خلافات في هذا المجال والبعض منها عميقة معربا عن امله بالتوصل الى توافق جيد في الـ18 من سبتمبر الحالي في نيويورك خلال الجولة المقبلة من المفاوضات.
ولفت عراقجي الى المفاوضات الايرانية الاميركية خلال يومي الخميس والجمعة من الاسبوع الماضي وقال:ان سبب المفاوضات مع اميركا هو عدم وجود علاقات مع هذا البلد ومن هذا المنطلق فان المفاوضات مع امريكا استغرقت وقتا اكبر مبينا ان قسما كبيرا من العقوبات قد فرضت على البلاد من قبل الادارة الاميركية.