kayhan.ir

رمز الخبر: 6689
تأريخ النشر : 2014September09 - 21:39

سفارتنا في باكو تدين بشدة اجتماعا لمجموعة انفصالية مناهضة لايران

طهران- فارس:- اصدرت سفارتنا في باكو بيانا ادانت فيه بشدة عقد اجتماع لمجموعة انفصالية تنشط في جمهورية اذربيجان مناهضة لايران، مؤكدة بان مثل هذه الاجراءات تهدف للمساس بتنمية العلاقات بين البلدين الصديقين والشقيقين.

وجاء في البيان الصادر عن السفارة ، ان هذه الزمرة تفتقد لاي قاعدة شعبية ومكانة سياسية ودعم حكومي وتبادر الى عقد مثل هذه الاجتماعات للخروج من العزلة التي تعاني منها.

واضاف، ان افرادا مكشوفين منذ اعوام ويعملون في خدمة اعداء شعبي ايران وجمهورية اذربيجان، استهدفوا مرة اخرى تنمية العلاقات بين البلدين الصديقين والشقيقين وبادروا للدعاية للافكار الانفصالية في المواكبة مع وسائل الاعلام الصهيونية في مسار اضعاف علاقات الصداقة بين الشعبين.

واعتبر البيان المجموعات الانفصالية ووسائل الاعلام الصهيونية شفرتي مقص تهدف لقطع حلقات الاتصال بين شعبي ايران وجمهورية اذربيجان، واضاف، لحسن الحظ انه وفي ظل يقظة الشعبين وحكومة المسؤولين في البلدين فقد احبطت دسائس الاعداء وتمضي العلاقات في مسار التنمية.

واكدت السفارة في بيانها بانها لن تتحمل اهانة هذه الزمرة الانفصالية للجمهورية الاسلامية الايرانية وستتابع عبر القنوات الدبلوماسية والسبل القانونية التصدي القانوني للذين اساؤوا للشعب الايراني العظيم خاصة الاذريين الاباة.

وقالت السفارة في ختام بيانها، ان الجمهورية الاسلامية لن تسمح بعقد اجتماعات مناهضة لجمهورية اذربيجان وتتوقع بالمقابل من مسؤولي جمهورية اذربيجان اتخاذ الاجراء القانوني اللازم ضد زمرة تمس السيادة الوطنية الايرانية.

يذكر ان الزمرة المسماة مؤتمر الاذريين العالمي عقدت اجتماعا مناهضا لايران يوم الاثنين في باكو عاصمة جمهورية اذربيجان، طرحت خلاله قضايا مسيئة لايران.