kayhan.ir

رمز الخبر: 66821
تأريخ النشر : 2017November19 - 21:07

باكستان تدرس مقترح استيراد مزيد من الطاقة الكهربائية من ايران


اسلام اباد-ارنا:- طلبت 'لجنة الممر الاقتصادي الباكستانية - الصينية' من الوزراء هذا البلد، القيام بتسليم تقاريرهم الى هذه اللجنة وفي اسرع وقت حول مقترح ايران بشأن سدّ حاجة باكستان للطاقة الكهربائية في ميناء غوادر وباقي المناطق الحدودية بولاية بلوجستان.

وفي تصريح للصحفيين يوم السبت عقب ختام اعمال اللجنة، دعا المتحدث والمستشار الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني 'مصدق مالك'، باقي المؤسسات المعنية بتقديم التقارير ذات الصلة فيما يخص تجهيز ميناء غوادر بالطاقة الكهربائية من جانب ايران.

واشار المسؤول الباكستاني الى مرحلة ما بعد ازالة الحظر عن ايران، مؤكدا استعداد بلاده في اكمال مشروع انشاء انبوب نقل الغاز (الايراني) داخل الاراضي الباكستانية.