إسبانيا تعلن استعدادها للتعاون مع إيران في مجال تطويرالمناجم
طهران- ايسنا: - أعلنت الرابطة الدولية للمقاولين الإسبانيين عن إستعدادها للتعاون مع إيران في مجال تطويرالمناجم الإيرانية.
وأكد رئيس الرابطة الدولية خوزه كارسيا مورالس خلال إجتماعه مع مسؤولين إيرانيين في طهران على أن الشركات النشطة في مجال المناجم والصناعات المنجمية وتحديدا إنتاج الفولاذ وتصنيع المعدات والقطع الى جانب قطاع إستخراج المناجم في إسبانيا مستعدة للتعاون مع إيران.
وشدد على أنه يمكن توسيع مجالات التعاون بين الجانبين الإيراني والأسباني بعد إجراء دراسات أكثر.
كما أكد السفير الأسباني في طهران بدرو ويينا على أن الحكومة الاسبانية والرابطة الدولية ترغبان في التعاون مع إيران في مجال المناجم في ظل خروج الإقتصاد الإيراني من الركود والإنكماش وكبح التضخم مشيرا الى أن إسبانيا مستعدة للتعاون مع إيران في مجال التقنيات والمناجم.
وأشار السفير الأسباني الى مشاركة عدد من الشركات المنجمية الإسبانية في المؤتمر الدولي للمناجم في إيران الذي يعقد خلال الشهور الـ3 المقبلة في طهران.
وبدوره رحب رئيس منظمة تنمية وتحديث المناجم في البلاد(ايميدرو) بتوسيع التعاون بين البلدين في مجال المناجم وذلك في ظل تخفيف العقوبات المفروضة ضد البلاد مشيرا الى البرامج التوسعية التي تتبعها المنظمة وهي إنتاج 55 مليون طن من الفولاذ و5ر1 مليون طن من الألومنيوم و200 مليون طن من المنتجات المنجمية و800 ألف طن من النحاس.