kayhan.ir

رمز الخبر: 66747
تأريخ النشر : 2017November17 - 20:31

وفدنا الاقتصادي يبحث التعاون مع النمسا وسلوفاكيا


فيينا - ارنا:- بدأ وفد تجاري مكوّن من الامين العام لغرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة في طهران، الى جانب 28 شركة ايرانية زيارة الى سلوفاكيا والنمسا للبحث في سبل التعاون المشترك في المجالات التجارية والاقتصادية بين الجانبين.

وشارك الوفد الاقتصادي في ندوة تجارية نظمتها سفارتنا في براتيسلافا وغرفة تجارة سلوفاكيا، حضرها ممثلون عن اكثر من 50 شركة تجارية في كلا البلدين؛ وكانت الكلمات لكل من' عبادلله مولايي' سفيرنا لدى النمسا والسفير غير المقيم في سلوفاكيا، والامين العام لغرفة طهران التجارية 'بهمن عشقي'، وايضا 'محمدرضا بختياري' مساعد الشؤون الدولية في غرفة طهران؛ والتي تناولت اخر المستجدات بشأن العلاقات بين ايران وسلوفاكيا وضرورة تطويرها في ضوء الطاقات المتوفرة لدى الجانبين.

كما تحدث ممثلون عن غرفة براتيسلافا التجارية وعدد من مسؤولي الشؤون التجارية في هذا البلد، حول القدرات الاقتصادية في سلوفاكيا.

يذكر ان الندوة الاقتصادية في العاصمة السلوفاكية حضرها اكثر من 50 شركة تجارية و70 شخصا من كلا البلدين (ايران وسلوفاكيا).

كما شارك وفدنا الاقتصادي يوم الخميس في ندوة مشتركة مع غرفة تجارة فيينا لدراسة امكانية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وفرص الاستثمار بين البلدين.