kayhan.ir

رمز الخبر: 66557
تأريخ النشر : 2017November13 - 20:57

مسؤول دولي: الجمرك الايراني من اكثر الجمارك تفوقا


تبريز-ارنا:- قال الامين العام لمنظمة الجمارك الدولية 'كانيو ميكوريا' ان الجمرك الايراني يعدّ من اكثر الجمارك تفوقا مقارنة بباقي جمارك الدول المنضوية تحت هذه المنظمة الدولية.

واكد ميكوريا خلال اللقاء مع مجيد خدابخش محافظ اذربايجان الشرقية قائلا ان التجارة تعد بمثابة محرك التنمية لدى جميع البلدان؛ وان الجمارك تضطلع بدور كبير في هذا الاطار.

ونوّه المسؤول الدولي في هذا اللقاء بمكانة مدينة تبريز لكونها تشكل ممرّا رئيسيا يصل ايران بدول العالم؛ مصرحا ان منظمة الجمارك الدولية تضم في عضويتها 182 دولة والجمهورية الاسلامية الايرانية تعدّ من افضل الدول الاعضاء واكثرها عراقة.

ودعا ميكوريا الى تعزيز التعاون الثنائي بين ايران ومنظمة الجمارك الدولية.

الى ذلك، اكد محافظ اذربايجان الشرقية في هذا اللقاء ضرورة وضع التسهيلات ومكننة الاجراءات الجمركية لكونها تقع على سلّم الاولويات الهامة في سياق تعزيز التعاون بين ايران والمجتمع الدولي.

ونوّه خدابحش بالامكانيات والطاقات المتوفرة في تبريز على مختلف الاصعدة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والصناعية؛ مبينا ان هذه المنطمة كانت ولاتزال تقف على مركز الريادة في ايران الاسلامية.