ايران وروسيا تدرسان إنشاء ممر بحري للنقل
طهران-ايسنا:- تعتزم إيران وروسيا إنشاء ممر بحري جديد للنقل يسمح لهما بالقيام بعمليات الترانزيت حيث يغنيهما من إستخدام بحر البلطيق أوقناة السويس في هذا الشأن.
وكتب التقرير الصادر عن موقع "اينفورم" الروسي ان ايران ترغب في بناء الممر البحري الجديد للنقل (الشمال -الجنوب) الذي يربط الهند بالإتحاد الأوروبي عبر روسيا وانها جاهزة لتقديم الدعم للمشروع وفي هذا الشأن قد أعلنت أن حجم تبادل الشحنات في موانئ ايران سجل نموا ملفتا كما أن طهران بذلت جهودا في إطار تطوير البنية التحتية للموانئ
وأضاف التقرير أن في إطار تنفيذ المشروع طلبت ايران من الهند توفير المعدات فيما يخص الموانئ بقيمة تبلغ 85 مليون دولار مما يدل على أنها ترغب في بناء ممر النقل عبر أراضي روسيا وان الهند أيضا أعلنت إستعدادها لإرسال الشحنات التصديرية الى الإتحاد الأوروبي عن طريق ممر النقل البحري دون اللجوء الى قناة السويس ودول بحر البلطيق.