دول الاطلسي لم تتفق بعد على عدد الجنود الذين سترسلهم الى افغانستان
بروكسل – وكالات : أعلن الامين العام لحلف شمال الاطلسي ان دول الحلف لم تتفق بعد على عدد الجنود الذين سيتم ارسالهم الى افغانستان لتعزيز القوات الافغانية في حربها ضد طالبان.
وأعلن الحلف انه يريد ارسال ثلاثة آلاف عنصر اضافي من قواته الى افغانستان، ليرتفع بذلك عدد الجنود من دول الغرب الى 16 الف جندي، لمساعدة الافغان في حسم الحرب المستمرة منذ 16 عاما ضد طالبان.
ولكن بعد محادثات وزراء دفاع دول الحلف البالغ عددهم 29 عضوا في بروكسل، اقر الامين العام ينس ستولتنبرغ بأنه لا تزال هناك "ثغرات" في اللائحة يتعين الاتفاق في شانها.
وقال ستولتنبرغ "نحن الان في مرحلة زيادة عدد الجنود".