الرئيس روحاني: الشعوب حققت انتصارات كبيرة على الارهاب وهو آيل للسقوط
* شعوب العراق وسوريا ولبنان استطاعت وبمساندة جيوشها ودعم الدول الصديقة خاصة ايران التغلب على الارهاب
* اميركا والكيان الصهيوني واذنابهما مستاءة وغاضبة من الانتصارات ويحاولون تمرير مخططات اخرى في المنطقة
* ثمة خطط ومؤامرات اخرى في المنطقة وعلى الشعوب ان تكون يقظة في هذا الشأن
*منذ سنوات والشعب اليمني يتعرض الى القصف وانتشار الامراض والمجاعة وهذا امر لايمكن تحمله ابداً
طهران-تسنيم:- قال الرئيس حسن روحاني، ان الارهاب يقترب من النهاية ولم يعد داعش والارهابيون يسيطرون على مدينة اخرى في العراق وسوريا وسنشهد نهاية الارهاب قريباً.
وأشار رئيس الجمهورية في ختام اجتماع رؤساء السلطات الثلاث امس السبت، الى ان شعوب المنطقة حققت انتصارات كبيرة، وقال : شهدنا منذ صيف 2014 انتشار الارهابيين في العراق وكيف سيطرت داعش على مدينة الموصل.
واضاف، ان هذا الخطر كان متوقعا لجميع العراق ومنها بغداد وكانت الاوضاع في سوريا تسير في المنحى ذاته، لكن الشعب العراقي والسوري واللبناني تمكنوا اليوم بالاعتماد على جيوشهم ودعم الدول الصديقة لاسيما الجمهورية الاسلامية من التخلص من هذه المشاكل وان الارهاب يقترب من النهاية ولم يعد داعش والارهابيون يسيطرون على مدينة اخرى في العراق وسوريا وسنشهد نهاية الارهاب قريباً.
ونوّه الرئيس روحاني الى انه "من جهة اخرى سعوا الى التقسيم وتغيير الحدود الجغرافية في المنطقة اذ لم يفلحوا في هذا الامر ايضاً، لذلك نشاهد اليوم انتصارات كبيرة على مستوى المنطقة ومع هذه الانتصارات من الطبيعي ان تستاء وتنزعج امريكا والكيان الصهيوني واذيالهما في المنطقة".
وتابع القول : في اليمن، منذ سنوات والشعب اليمني الفقير يتعرض الى القصف وانتشار مرض الكوليرا ويعانون المجاعة، واليوم اغلقوا المنافذ البحرية والجوية في وجه هذا الشعب وهذا امر لايمكن تحمله ابداً.
ولفت رئيس الجمهورية الى ان الاوضاع في المنطقة اليوم تشير الى ان المؤامرات التي كانت تنفذ قد فشلت، لذلك ثمة خطط ومؤامرة اخرى في المنطقة، والشعوب يجب ان تكون يقظة في هذا الشأن كما يجب على المسؤولين ايضاً ان يقوموا بالاجراءات اللازمة.
وأضاف، تم خلال اجتماع رؤساء السلطات الثلاث بحث ومناقشة ماهو ضروري للاستقرار والامن في المنطقة والتنسيق الضروري.