kayhan.ir

رمز الخبر: 66451
تأريخ النشر : 2017November11 - 20:48

ايران تنظم الى نادي تقنية صنع البطاريات النووية


شهركرد- ارنا:- اعلن مستشار ومساعد رئيس موسسة الطاقة الذرية علي اصغر زارعان عن حصول خبراء المؤسسة على تقنية صنع البطاريات النووية.

وقال زارعان امس السبت على هامش الدورة ال40 لمعرض انجازات الصناعة النووية في الجامعة الإسلامية الحرة بمدينة شهركرد في حديث مع المراسلين قال ان ايران التحقت بنادي صناع هذه البطاريات من خلال الحصول على تقنية صنع البطاريات النووية.

واضاف ان مراحل اختبار البطاريات النووية في ايران قد انجزت بنجاح وبدا انتاج هذه البطاريات باستخدام تقنية النانو.

وقال ان هذا النوع من البطاريات يستخدم في الصناعة والزراعة والنفط والغاز واطلاق الاقمار الصناعية وصناعة الهواتف الجوالة و الكمبيوترات المحمولة.

وصرح ان انتاج هذا النوع من البطاريات على المستوي الصناعي يجري حاليا من قبل الخبراء حيث سينجز هذا الامر قبل نهاية العام الايراني الحالي الذي ينتهي في 20 آذار/مارس القادم.

وبشان التعاون بين موسسة الطاقة الذرية في البلاد وشركة 'روس اتم' الروسية قال زارعان ان التعاون قد بدا لبناء محطتين لتوليد الطاقة الكهربائية بطاقة 1050 ميغاواط في بوشهر.