kayhan.ir

رمز الخبر: 66287
تأريخ النشر : 2017November07 - 20:59

وزيرالطاقة: مشاريع واعدة لزيادة توليد الكهرباء في خوزستان


اهواز-ارنا:- اعلن وزير الطاقة رضا اردكانيان بانه سيتم حتى نهاية العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 اذار/مارس 2018)، بدء العمليات التنفيذية لخمسة مشاريع للكهرباء بطاقة اجمالية قدرها 3600 ميغاواط في محافظة خوزستان جنوب غرب ايران.

وقال اردكانيان في تصريح للتلفزيون المحلي في محافظة خوزستان ، ان الطاقة الكهربائية المتوفرة في خوزستان تبلغ في الوقت الحاضر 13 الفا و 200 ميغاواط وستضاف اليها خلال العام العام وحدتان طاقة كل منهما 160 ميغاواط في محطتي بهبهان وغرب كارون.

واضاف، اننا سنسعي خلال العام القادم ايضا للبدء بالعمليات التنفيذية لمشاريع لتوليد 4 آلاف و 500 ميغاواط في محافظة خوزستان.

واوضح بان طاقة توليد الكهرباء في المحافظة ستزداد بنسبة اكثر من 60 بالمائة عند استكمال تنفيذ مجموع هذه المشاريع، التي اعتبرها بانها ستكون مؤثرة كثيرا في عملية التنمية واحدي الضرورات الاساسية والبنيوية للنمو وتوفير فرص العمل.