حلف شمال الأطلسي سيقر إرسال المزيد من القوات إلى أفغانستان؟!
بروكسل - وكالات : قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج إن الحلف سيوافق غدا الخميس على زيادة أعداد قوات مهمة التدريب التي يقوم بها في أفغانستان بنحو ثلاثة آلاف فرد.
وأضاف ستولتنبرج أن حوالي نصف عدد القوات الإضافية سيكون من الولايات المتحدة والنصف الآخر من حلفاء وشركاء للولايات المتحدة من خارج الحلف.
وأضاف في مؤتمر صحفي امس الثلاثاء قبل الاجتماع بوزراء الدفاع في دول الحلف هذا الأسبوع ”قررنا زيادة عدد القوات... لمساعدة الأفغان على كسر الجمود".
وأكد ستولتنبرج على أن الجنود لن يلعبوا أدوارا قتالية لكنهم سيكونون جزءا من مهمة الدعم الحازم التابعة للحلف وهي مهمة تدريب وإرشاد ومساعدة.