إجتماع إيراني عراقي سوري لإعادة تفعيل الربط الكهربائي الثلاثي
طهران-ايسنا:- أفادت صحيفة تشرين السورية امس الاثنين، بأن اجتماعا مشتركا عقد في مبنى وزارة الطاقة بطهران بين وزارات الكهرباء الإيرانية والسورية والعراقية من أجل التوقيع على بروتوكول لإعادة تفعيل الربط الكهربائي الثلاثي بين البلدان الثلاثة.
وذكرت الصحيفة ، أن 'الربط بإجراء تبادل الطاقة الكهربائية بين إيران وسورية والعراق في حال الحاجة إلى ذلك'، مبينة أن 'الربط سيتم عبر خطين الأول 400 ك ف بطول 155 كم منها 25 كم من محطة القائم حتى الحدود العراقية السورية و130 كم ضمن الأراضي السورية حتى محطة التيم والخط الثاني 230ك ف بطول 42 كم عبر محطتي السويدية السورية وتل أبو ظاهر العراقية'.
بدوره أشار معاون وزير الطاقة لشؤون الكهرباء هوشنك فلاحتيان إلى أنه 'ستتم دراسة هذا المشروع بين سورية والعراق خلال مدة لا تتجاوز الشهر”، مؤكداً دعم بلاده لـ'عملية إعادة الإعمار في سورية والعراق وخاصة في مجال الطاقة'.