kayhan.ir

رمز الخبر: 66224
تأريخ النشر : 2017November06 - 21:01

إيران تفاوض "جنرال الكتريك" للتعاون بمجال النفط والغازوالطاقة


طهران-فارس:-أكد المدير التنفيذي لمجموعة "مبنا" الصناعية عباس علي آبادي ، عن التفاوض مع شركة "جنرال الكتريك" للتعاون بمجال النفط والغاز والطاقة.

وأوضح علي آبادي على هامش توقيع عقد بين مجموعة مبنا الصناعية ومجموعة "ماني" العالمية الاسيوية لبناء محطة كهربائية شمال غرب ايران ، انه وبحسب القانون الاميركي فأن الشركات الاميركية الناشطة على اراضي الولايات المتحدة، يحظر عليها التعامل مع ايران، وبما أن جنرال الكتريك من الشركات التي تنشط خارج اميركا وتحديدا في اوروبا، لذا فأن امكانية التعاون متاحة بهذا الخصوص.

من جهة ثانية أكد المدير التنفيذي لمجموعة مبنا الصناعية،أن المجموعة بصدد نقل تقنية توربينات الى ايران، من المانيا وشركة "سيمنس"، وذلك في اطار تعاون انتاجي مشترك يصنّع داخليا بنسبة 100 بالمئة.