ايران تشارك في مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
فيينا- ارنا:- يشارك وزير العدل علي رضا آوايي ومندوب ايران الدائم بمقر الأمم المتحدة في فيينا رضا نجفي، في اجتماعات الدورة السابعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي بدأت أعماله اليوم ويستمر الى 10 نوفمبر.
و يتناول جدول أعمال اجتماعات الدورة، مناقشة عدة بنود إجرائية وموضوعية، منها: استعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والمساعدة التقنية في مجال مكافحة الفساد، وآليات منع الفساد، واسترداد الموجودات، وتعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الفساد، إضافةً الى مناقشة آليات التعاون مع المنظمات والآليات الدولية والإقليمية والمنظمات غير الحكومية ذات الصلة بمكافحة الفساد.
اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد هي اتفاقية متعددة الأطراف تتفاوض بشأنها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.
الجمهورية الاسلامية انضمت في 9 ديسمبر 2003 الى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، ومجلس الشورى الاسلامي صوت في 11 يونيو 2006 على الانضمام الى الاتفاقية.