kayhan.ir

رمز الخبر: 6618
تأريخ النشر : 2014September08 - 21:43

انشاء محطات كهرباء بقدرة 10 آلاف ميغاواط في البلاد

طهران- ايسنا:- أعلن مساعد وزير الطاقة في شؤون الكهرباء والطاقة هوشنك فلاحتيان عن إحداث محطات جديدة لتوليد الكهرباء في البلاد بقدرة إستيعابية تصل الى 10 آلاف ميغاواط.

وقال فلاحتيان ان 8 آلاف ميغاواط من إجمالي 10 آلاف ميغاواط من الكهرباء يخصص لتحويل محطات الطاقة البخارية الى المحطات الكهربائية ذات الدورة المركبة.

وصرح أن عملية إنشاء محطات الطاقة الشمسية والتي تعمل بالرياح بقدرة إستيعابية تصل الى 945 ميغاواط ستبدأ غضون الأشهر الـ6 القادمة الى جانب بناء محطة ذات دورة مركبة بقدرة إنتاج ألفي ميغاواط من الكهرباء.

هذا وقد أعلن المدير التنفيذي لمنظمة الطاقات المتجددة "يوسف آرمودلي" عن توليد أكثر من 300 مليون كيلوواط ساعة من الطاقة الكهربائية المتجددة في المحطات الإيرانية سنويا ما يقلص حجم إستهلاك الغاز بنسبة 100 مليون متر مكعب سنويا.

وأشار الى أن إيران تتمتع بالموارد الأحفورية الى جانب مصادرها المتجددة وهي قادرة على توليد 40 ألف ميغاواط من الطاقة من خلال تركيب محطات توليد الكهرباء بطاقة الرياح.