kayhan.ir

رمز الخبر: 66170
تأريخ النشر : 2017November05 - 21:48

واعظي: عزلة الحكومة الأمريكية تزداد يوماً بعد آخر


طهران-ارنا:- أكد رئيس مكتب رئاسة الجمهورية 'محمود واعظي' ان الحكومة الأمريكية التي تعتبر رمزا للإستعمار والإستكبار في ايران والعالم باتت تزداد عزلة يوما بعد الاخر.

وفي مدونة نشرها عبر حسابه الشخصي في موقع إينستغرام قال واعظي : إن يوم '13 آبان' المصادف 4 نوفمبر من كل عام، هو مناسبة تاريخية عظيمة من أبعاد مختلفة؛ فهو يوم نفي فيه الإمام الخميني الراحل قدس سره عام 1964، كما هو يوم الطالب وكذلك اليوم الوطني لمقارعة الإستكبار.

واردف واعظي قائلا أنه وفي السنوات التي أعقبت الثورة الإسلامية وخاصة فترة الدفاع المقدس فإن الحكومة الأمريكية التي مثلت رمز الإستعمار والإستكبار باتت أكثر عزلة في وطننا وفي العالم الإسلامي.

وشدد رئيس مكتب رئاسة الجمهورية على أن ثقافة مقارعة الإستكبار إنتشرت بصورة كبيرة داخل الشعوب العالمية من أقصي الشرق الى القارة الأفريقية وأمريكا الجنوبية مروراً بمنطقة الشرق الأوسط بحيث لم يعد بإمكان الولايات المتحدة ولا أي دولة أخري أن تفرض إرادتها على الشعوب بالقوة.