kayhan.ir

رمز الخبر: 66164
تأريخ النشر : 2017November05 - 21:42

فنيش: لبنان لن يكون جزءًا من مشروع السعودية للتطبيع مع الصهاينة


أكد وزير الشباب والرياضة اللبناني محمد فنيش أن لبنان لن يكون جزءًا من السياسة السعودية في المنطقة، ولن يتمكن أحد من إضعافه وجعله جزءًا من مشروع تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني.

وخلال لقاء سياسي أقيم في بلدة برج رحال الجنوبية، قال فنيش أن السعودية راهنت من خلال التسوية التي حصل في لبنان على إمكانية تغيير الموقع السياسي للبنان وفك التحالف بين حزب الله وحلفائه، وذلك من خلال إعطاء رئاسة الجمهورية لحليف حزب الله، والإتيان برئيس حكومة حليف لهم، ولكن هذا الأمر لم ينجح، لأن رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون كما ثبت بالتجربة، لا يستطيع أحد أن يملي عليه قراراً، فقراره حر، وتحالفاته مبنية على رؤية لمصلحة البلد، وليست على حسابات مصلحة خاصة.

وأكد الوزير فنيش أن لبنان لن يكون جزءًا من السياسة السعودية في المنطقة، ولن يتمكن أحد من إضعافه وجعله جزءًا من مشروع تطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، فكل هذه المساعي ستصطدم مرة أخرى بإرادة اللبنانيين وستفشل، وأي رهان على إمكانية إضعاف لبنان هو رهان خائب وخاسر، معتبراً أن المتضرر من هذا الهروب إلى الأمام وعدم الاعتراف والإقرار بحقائق واقعية ميدانية تعبّر عن إرادة الشعوب، لن يعطي السعودية مكانة ودور.