kayhan.ir

رمز الخبر: 6614
تأريخ النشر : 2014September08 - 21:43

خط انبوب الغاز الايراني يصل الى محطة المنصورية العراقية

طهران- فارس:-اكد مصدر مطلع ،انتهاء عمليات مد انبوب امداد الغازمن ايران الى داخل الاراضي العراقية،مشيرا الى انه وبعد اجراء الاختبارات النهائية سيتم ضخ الغاز الى محطة المنصورية الغازية في العراق.

واوضح المصدر المطلع، انه وعلى اساس الاتفاق الثنائي،سيتم ضخ الغاز للمحطة العراقية مطلع السنة الايرانية (تبدأ 21 مارس/آذار 2015) بعد اجتياز الانبوب الاختبارات اللازمة عبرضخ الغاز والماء المضغوط.

وعزا المصدر المطلع، تأخير عملية تصدير الغاز الايراني للعراق، الى وجود نشاط تنظيم داعش الارهابي على الاراضى العراقية.

وكانت طهران وبغداد قد وقعتا مذكرة تفاهم لتصدير الغاز الايراني الى العراق عام 2012، الى ان عقدت الشركة الوطنية الايرانية للغاز اتفاقا نهائيا مع وزارة الطاقة العراقية بهذا الخصوص، في 21 اغسطس/آب 2013 .