kayhan.ir

رمز الخبر: 66103
تأريخ النشر : 2017November04 - 21:32
لدى تفقده منفذ مهران..

وزير الأمن: عبور زوار الأربعين يتم بهدوء وأمان كاملين



إيلام-ارنا:- أكد وزير الأمن حجة الإسلام سيد محمود علوي أن عملية عبور زوار الأربعين هذا العام تختلف كثيرا (عن الاعوام السابقة)؛ مشيراً الى أنه وخلال تفقده لمنافذ شلمجة وجذابة ومهران الحدودية لحظ ان عبور الزوار يتم بكثافة كبيرة لكن بهدوء وأمان كبيرين أيضاً.

وخلال تفقده لمنفذ مهران الحدودي امس السبت، اشار حجة الإسلام علوي الى أن الزوار الذين لم يكونوا يمتلكون تأشيرة الدخول الى العراق أو الوثائق المطلوبة كانوا يتجمعون العام الماضي بأعداد كبيرة على المنافذ الحدودية، لكن أعدادهم تضاءلت جدا في هذا العام.

واشار وزير الامن الى أن معظم الزوار الذين أتوا الى المنافذ الحدودية هذا العام يحملون معهم الوثائق القانونية وهذا ما أسهم في سهولة عبور الزوار الى الأراضي العراقية.

واعرب حجة الاسلام علوي عن سعادته بأن المباحثات مع الجانب العراقي ساعدت على سهولة عبور الزوار الى العراق؛ مشيراً الى أن احتشاد عشرات الآلاف من هؤلاء الزوار في السنة الماضية أثار قلق المسؤولين من خطورة وقوع أحداث مشابهة لحادث منى المروع.

وتفقّد قائد الشرطة في البلاد العميد حسين اشتري منفذ شلمجه الحدودي مع العراق امس السبت.

وتأتي الزيارة التفقدية للعميد حسين اشتري لهذا المنفذ الحدودي في محافظة خوزستان بهدف الاطلاع على عملية تنقل وتقديم الخدمات لزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام.