kayhan.ir

رمز الخبر: 66033
تأريخ النشر : 2017November03 - 20:58
البيان الختامي لمؤتمر علماء المقاومة..

المجتمعون يدينون التطبيع ويؤكدون ان طرد المحتل يأتي من خلال المقاومة فقط



بيروت-ارنا:-دان البيان الختامي لمؤتمر 'فلسطين بين وعد بلفور والوعد الإلهي' الخميس سياسة الحكومة البريطانية التي جددت تمسكها بوعد بلفور.

وأشار البيان الذي ينظمه الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة في بيروت الى أن مئوية وعد بلفور تأتي في وقت تمر الأمة بمرحلة انتصارات تسجلها المقاومة في فلسطين ولبنان.

واعتبر البيان الختامي أنّ المقاومة وحدها كفيلة بشطب آثار الاحتلال وطرد المحتلين، مشيراً الى أن الاعتراف بالكيان الصهيوني والاعتراف به دولة خيانة يرفض المسلمون جميعا الانجرار إليها.

وأكد البيان أنّ القضية الفلسطينية تبقى القضية المركزية والتي يجب أن تلتقي الأمة حولها، داعياً الدول العربية والإسلامية الى دعم الشعب الفلسطيني للصمود والمرابطة في الدفاع عن القدس والأقصي، مديناً كلّ محاولات التطبيع التي تجرأت عليها بعض الدول العربية علناً و 'علي رأسها السعودية'.

كما حيّا بيان المؤتمر البرلمانَ العراقي على تجريم فعلِ رفعِ العلم الإسرائيلي.

وأعرب البيان الختامي لمؤتمر 'فلسطين بين وعد بلفور والوعد الإلهي' عن إدانته 'للعدوان السعودي الأميركي على اليمن'، ودعا الى وقفه ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

كما أعرب المؤتمر عن قلق العلماء الشديد من محاولات تهويد المسجد الأقصى وهدمه وتدميره.