مسؤول نفطي:انتاج النفط الايراني سيصل الى 4.5 مليون برميل
اهواز- ارنا:- قال مساعد وزير النفط لشؤون الابحاث والتكنولوجيا، حبيب الله بيطرف ان انتاج النفط سيبلغ 4.5 مليون برميل يوميا و الف و100 مليون مترمكعب من الغاز في الخطة التنموية السادسة وآفاق 2021.
وفي حفل افتتاح المعرض التاسع لصناعة النفط والغاز في خوزستان بمدينة اهواز، قال بيطرف، ان ايران تمتلك 18 بالمائة من مخزون النفط العالمي و10 بالمائة من مخزون الغاز في العالم ووفقا لاحدث الارقام فان ايران تمتلك طاقة انتاج 157 مليون برميل من النفط الخام سنويا.
واوضح ان قدرة ايران الكامنة تصل الى انتاج 6 ملايين برميل من النفط يوميا و400 مليون مترمكعب من الغاز.
واشار مساعد وزير النفط لشؤون الابحاث والتكنولوجيا الى ان ايران بحاجة الى استثمارات بقيمة 134 مليار دولار في قطاعات التنقيب والحفر لانتاج النفط والغاز و67 مليار دولار في التكرير والتسويق وقال ان وزارته أعدت برنامج اساسي لتحقيق هذه الاستثمارات.