kayhan.ir

رمز الخبر: 6561
تأريخ النشر : 2014September07 - 21:11
مشيرا الى تقريرامانوالايجابي..

برلماني:على الوكالة الدولية ان تثبت حسن نواياها

طهران- كيهان العربي:-وصف عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي نوذر شفيعي التقرير الاخير ليوكيا امانو بشأن البرنامج النووي الايراني بالايجابي، وقال: الآن حان دور الوكالة الدولية و5+1 لتثبت حسن نواياها.

واشار شفيعي الى ان التقرير الاخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أعد تزامنا مع المفاوضات بين ايران ومجموعة 5+1، وقال: ان النظرة الايجابية لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى البرامج النووية الايرانية، ناجمة عن اتفاق جنيف حيث تقبل كل من الجانبين بتعهدات تجاه الآخر.

واعتبر شفيعي التقرير الاخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن البرنامج النووي الايراني بأنه ايجابي بالمحصلة، واضاف: للأسف مازالت بعض نقاط الغموض موجودة في تقرير الوكالة الدولية، ونأمل بأن يتغير هذا الاسلوب الخاطئ لدى الوكالة.

وأردف شفيعي: ان الكرة الآن في ملعب الوكالة الدولية و5+1، وعليهما الآن ان يحددا موقفهما من ايران في الخطوات التالية التي على 5+1 ان تتخذها تجاه ايران، لأن الجمهورية الاسلامية قد انجزت الخطوات التي اتفقت عليها طبق جدول الاعمال مع الوكالة الدولية، والآن جاء دور الوكالة الدولية للطاقة الذرية و5+1 ليثبتا حسن نواياهما.

و اعلن عضو لجنة الامن القومي و السياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي ان تحقيق اي تقدم في المفاوضات النووية بين ايران و مجموعة 1+5 رهن بالاتفاق بين ايران و اميركا.

واوضح شفيعي ان نتيجة الاتفاق بين ايران و اميركا ستتجسد في المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 1+5 وعلى ذلك فانه من الضروري ان تواصل ايران و امريكا مفاوضاتهما الثنائية.