مفاوضات ايرانية مع اليابان وفرنسا والمانيا لتنفيذ مشاريع نفطية جديدة
طهران-ارنا:- اعلن المدير التنفيذي لمصفى 'بيد بلند' في منطقة الخليج الفارسي محمود امين نجادعن اجراء مفاوضات تمهيدية بين شركات ميتسويي اليابانية واودة الالمانية وتوتال الفرنسية ، اضافة الى شركات دولية اخرى، بهدف تنفيذ مشاريع جديدة داخل البلاد.
واوضح امين نجاد على هامش انطلاق معرض 'ايران بلاست' الدولي في دورته الحادية عشرة، قائلا ان تنفيذ هكذا مشاريع بحاجة الى استثمارات بقيمة مليار و500 مليون دولار.
وبحسب المسؤول في وزارة النفط ، تبلغ حصة البلاد في هذه المشاريع اكثر من 63 بالمئة من قيمته الاجمالية؛ مبينا ان تدشين المشاريع الجديدة هذه سيتم في العام 2019 .
واردف قائلا، ان 4 بنوك ايرانية تحت ادارة 'بنك سبه' (الايراني) مسؤولة عن توفير الإئتمانات المالية لهذه المشاريع؛وسينشط نحو 4 الاف و780 شخصا بصورة مباشرة في هذه المشاريع.