kayhan.ir

رمز الخبر: 63855
تأريخ النشر : 2017September24 - 21:39

كوريا الشمالية: اجراءات صارمة ستتخذ بحق واشنطن في حال التعرض لنا


بيونغ يانغ – وكالات : هدد وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو أن بلاده ستتخذ إجراءات وقائية صارمة في حال جهزت الولايات المتحدة وحلفائها لأي هجوم ضد بلاده.

وقال يونغ هو في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: " كوريا الشمالية دولة مسؤولة تملك أسلحة نووية ستتخذ تدابير وقائية وإجراءات صارمة دون رحمة في حال وجود مؤشر يدل على تنفيذ الولايات المتحدة وحلفائها عملية للقضاء على زعيمنا أو هجوم عسكري على البلاد " ، مضيفاَ "أن بلاده لا تعتزم التهديد بالأسلحة النووية الدول التي لا تشارك في المناورات العسكرية الأمريكية".

واضاف يونغ هو: "انه لا نعتزم على الإطلاق استخدام أو التهديد باستعمال الأسلحة النووية ضد الدول التي لم تنضم إلى العمليات العسكرية الأمريكية ضد كوريا الشمالية".