الحكومة تصادق على لائحة تعزيز العلاقات مع دول الجواروآسيا الوسطى
طهران-ارنا:- صادق مجلس الوزراء في اجتماعه امس الاربعاء على لائحة تعزيز العلاقات والتعاون الحدودي بين ايران والدول الجارة وآسيا الوسطى.
ويشمل هذا التعاون تعزيز العلاقات السياسية وتسهيل الشؤون القنصلية وتفعيل اللجان الاقتصادية المشتركة وتسهيل العلاقات التجارية الثنائية وتنفيذ مشاريع البنى التحتية والاعمار والصناعة والمناجم واقامة الرحلات الجوية المباشرة وتعزيز النقل البري والسكك الحديدية والبحرية وتنمية التجارة والاستثمارات الصناعية وتعزيز الاتصالات.
كما يشمل هذا التعاون بعض الحالات التي سيتم دراستها في المجلس الاعلى لتنمية الصادرات غيرالنفطية بمشاركة الاجهزة المعنية واتخاذ القرار النهائي بشانها.