kayhan.ir

رمز الخبر: 63708
تأريخ النشر : 2017September20 - 21:03
مشددداً أنه العدو الذي يقلق الجيش الاسرائيلي أكثر من أي عدو آخر..

ايزنكوت: حزب الله يقلقنا أكثر من أي عدو ونصرالله موجود في كل القرى القريبة من الحدود



* إذا ما حصل تمركز إيراني في سوريا فإن ذلك سيكون بشرى سيئة لنا

القدس المحتلة - وكالات انباء:- يرى رئيس أركان كيان العدو الصهيوني "غادي ايننكوت"، أن حزب الله شبه جيش مع عناصر ومركبات كثيرة وهو العدو الذي يقلق الجيش الإسرائيلي أكثر من أي عدو آخر، ويعتبر أن من يقترب من حدود إسرائيل يعرّض نفسه للخطر.

وقال "ايزنكوت" أمس الأربعاء إن حزب الله اكتسب خبرة في السنوات الماضية في القتال لا يستخف بها، مشيراً إلى أن الحزب حصل على دعم هجومي واكتسب وسائل جمع معلومات، مؤكّداً أن الحزب هو شبه جيش مع عناصر ومركبات كثيرة للجيش.

وأكد أن حزب الله هو العدو الذي يقلق "إسرائيل" في الدائرة الأولى التي تحيط بها وهو على رأس تلك التهديدات، متابعاً أن حزب الله وحماس يدركان الثمن الذي لا يحتمل الذي سيدفعانه مقابل التسلل الى مستوطنة إسرائيلية - حسب قوله.

وتناول رئيس أركان كيان العدو الحرب الأخيرة مع لبنان، مشيراً إلى أنه خلال الحرب الثانية نظرنا الى نصر الله كهدف للعمل وحاولنا ضربه في بداية الحرب.

ورأى أنه لا يمكن أن يضمن بألا يكون هناك تسلل الى حدود كيانه اللقيط والمستوطنات.

وفي الموضوع السوري- الايراني أوضح "ايزنكوت" أنه إذا ما حصل تمركز إيراني في سوريا فإن ذلك سيكون بشرى سيئة لنا، مضيفاً نحن أبلغنا بأننا لن نقبل بتمركز إيراني قرب "إسرائيل"، هذه مصلحة إسرائيلية واضحة يتم التعبير عنها ليس فقط بالكلام إنما بالأفعال أيضاً.

رئيس الأركان اعتبر أن "إيران هي التهديد المركزي على إسرائيل في العقد الأخير"، لافتاً أن الطلب الإسرائيلي هو أن "تبعد القوات الإيرانية من سوريا هو لصالح سوريا ولصالح المصالح الأمنية الإسرائيلية ومن أجل الاستقرار الإقليمي".

آيزنكوت قال إن إيران ترى نفسها قوة إقليمية عظمى، مشيراً الى أن مواجهة تهديدها هي مهمة "إسرائيل" الأولى لمنع تحقيق قدرة نووية بالاضافة إلى تقليص التأثير الإيراني في المنطقة- حسب زعمه.