kayhan.ir

رمز الخبر: 63655
تأريخ النشر : 2017September20 - 20:21
مؤكدا إنه لا جديد في ملف جنوده الاسرى..

هيئة الاركان الصهيونية: لا يمكننا ضمان عدم تسلل مقاومين للمستوطنات من غزة



*الاعلام الصهيوني: القواعد الحربية اختلف والحرب القادمة ستعتمد على الأنفاق

القدس المحتلة – وكالات : قال رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي "غادي أيزنكوت"، :"إن جيشه مستعد لمواجهة حركة "حماس" وحزب الله اللبناني في أي مواجهة مقبلة".

وأكد "أيزنكوت" في تصريحات أدلى بها لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أنه لا يمكنه ضمان عدم تسلل عناصر المقاومة من جهة قطاع غزة أو الشمال المحتل لمستوطنات الداخل.

وقال: "لدينا تحصينات وخطط هجومية لإحباط ذلك، في الحقيقة لا أستطيع أن أضمن أنه لن يكون هناك دخول لإسرائيل لكن أنا أعلم مدى جاهزية الجيش وفعالية الردع وأنه حتى لو دخل شخص لدولة إسرائيل سنقتله على الفور".

وعن موضوع الجنود الإسرائيليين المفقودين في قطاع غزة، قال قائد أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت إنه "لا يحمل البشائر" لعائلات الجنود المفقودين بغزة، وإنه لا جديد في هذا الملف.

وأضاف "آيزنكوت"، أن "مسألة استعادة الجنود للدفن في إسرائيل مسألة تشغل الجيش والأمن الإسرائيلي طوال الوقت، وأنه في حل كان هنالك مجال للعمل العسكري فسيعرض الجيش جنوده للخطر في سبيل استعادة رفاقهم"

من جهتها ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الحرب القادمة ستعتمد على حرب الأنفاق، هناك تحت الأرض، وأن القواعد الحربية اختلفت تماماً.

وأوضحت الصحيفة في تقرير نشرته تدريبات وحدة اجوز" الذي جرى في الأيام الماضية في الجليل الغربي في شمال فلسطين، أنه لا أحد يعرف بالضبط متى ستنشب المواجهة العسكرية المقبلة، و مع من ستجري و مدى قوتها. ولكن هناك شيء واحد مؤكد و هو أنها ستعتمد على حرب الأنفاق. هناك، تحت الأرض، القواعد الحربية اختلفت تماماً في منطقة مظلمة جداً، مزدحمة والصغيرة ليس هناك مجال كبير جدا لأي شيء، و بالتحديد لا مكان للأخطاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوحدة تدربت على سيناريوهات لحرب على غزة ولبنان والضفة الغربية، و أصعب تدريباتها التي خضعت لها الصعود لعلو 500 متر مع جميع المعدات، و لمدة أسبوع من التدريب وقليل من الطعام والماء، و من دون نوم.