مؤسسة "ايران بل": خطة العمل المشترك لم توفر فرص عمل في ايران
طهران/كيهان العربي: اشارت مؤسسة "ايران بل" الكندية في استطلاع عن راي الشعب الايراني بخصوص خطة العمل المشترك، الى التشكيك بالاتفاق وعدم تحسين فرص العمل والتوصل الى بضائع اجنبية.
ونقل موقع "بلومبرغ" في تقرير عن متابعات مشتركة لمؤسسة "ايران بل" للاستطلاع، الواقعة في تورنتو بكندا مع موقع "بورس وبازار /البورصة والسوق" في عدم توفير فرص عمل بايران بعد الاتفاق.
وحسب الاستطلاع فان 70% من 700 مواطن ايراني مشارك في الاستبيان قد قالوا، ان شركات متعددة الجنسيات قد عملت في مجال التجارة او الاستثمار في ايران.
وسجل اكثر المستطلعين قلقهم من ضغوط اميركا بابطاء التعامل التجاري للشركات الدولية مع ايران.
وجاء في تقرير "ايران بل" ان 62% من المستطلعين قد قالوا انهم مازالوا يؤيدون الاتفاق النووي.
فيما خلص موقع بلومبرغ الى ان الاستطلاع قد وقع في اغسطس من العام الجاري في 31 محافظة ايرانية، ومن المقرر ان تقدم النتائج الشاملة في اجتماع الشهر القادم بحضور تجار ذوي علاقة.
واعلنت المؤسسة الكندية استطلاعا في نيسان الماضي، ان السياسة الخارجية للحكومة الحادية عشرة فاشلة في حل المشاكل الاقتصادية للمجتمع، ولم تترك خطة العمل المشترك اثرا ايجابيا على حياة المواطنين.
ومن جانب آخر فان 11% من المستطلعين قد قالوا ان وضعهم الاقتصادي قد تحسن، في الوقت الذي قال 35% ان وضعهم الاقتصادي قد تراجع، فيما يرى 51% انه لم يحصل اي تغيير في وضعهم الاقتصادي.