لاريجاني: علينا تطهير المنطقة من الارهابيين في ظل تعزيز الوحدة بيننا
طهران - كيهان العربي:- اكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الدكتور علي لاريجاني، أن الإرهاب هو أكبر بلاء حل في المنطقة ولقد طال كافة الأعراق والأديان فيها بشكل سواء، وقال: علينا تطهير المنطقة من الارهابيين في ظل تعزيز الوحدة بيننا.
واضاف الدكتور لاريجاني أمس الأحد خلال إجتماعه الى حشد من المسيحيين في كنيسة "ننه مريم" (الأم مريم) في مدينة أرومية (شمال غرب البلاد)، قائلاً: إن المسيحيين الى جانب المسلمين في العراق وسوريا يرزحون تحت سياط الظلم جراء الظروف المتأزمة والإرهابية الراهنة.
واشار الى المكانة السامية للكتب السماوية خاصة كتاب الإنجيل المقدس في نصوص التعاليم الدينية للمسلمين وصرح، ان الكثير من سور وآيات القرآن الكريم تخص سيدنا المسيح ووالدته السيدة مريم عليهما السلام وكذلك تطرقت آيات الكتاب الحكيم الى معجزات النبي عيسى عليه السلام مما يظهر الرؤية المتقاربة لدين الاسلام والمسيحية.
من جانبه، قال ممثل الآثوريين والكلدانيين بمجلس الشورى الإسلامي "يونان بت كليا" خلال هذه المراسم، ان الإهتمام بحقوق الأقليات الدينية في إيران لا نظير له ولا يمكن تجاهله ويجب على دعاة حقوق الإنسان الإنتباه لهذا الموضوع.
يذكر أن كنيسة "ننه مريم" هي ثاني أقدم كنيسة في العالم بعد "بيت لحم" وكل يوم أحد يجتمع فيها الآثوريون لأداء فرائضهم الدينية.