kayhan.ir

رمز الخبر: 63488
تأريخ النشر : 2017September17 - 20:04

ايران تدخل عالم صناعة السيارات الكهربائية والهجينة حتى 2020

طهران-فارس:-أعلن مسؤول العلاقات العامة بمجموعة "ايران خودرو" "آيكو"، عن اعتزام الشركة البدء بصناعة السيارات الهجينة والكهربائية في السنوات الثلاث القادمة.

وأوضح مرتضى آقائي أن شركة آيكو توصلت لاتفاق متعدد الاطراف مع عدة جامعات ومؤسسات حكومية بجانب شركاء اجانب مثل شركة "بنيفارينا" الايطالية، بهدف خلق أرضية انتاج هذا النوع من السيارات.

وأكد آقائي أن "ايران خودرو" تأمل بالتخلي عن صناعة المركبات التي تعمل بالبنزين والديزل والبدء بعملية تصنيع السيارات الكهربائية والهجينة في السنوات الثلاث المقبلة.