واشنطن تصر على الخروج من اتفاقية باريس بشأن التغير المناخي
واشنطن – وكالات : أصرت الولايات المتحدة على موقفها من الانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ، على الرغم من تقارير تحدثت عن تخفيف واشنطن من حدة موقفها.
وقد قال مسؤولون قابلوا ممثلا عن البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة إما ستبقى عضويتها في الاتفاقية أو ستغير موقفها.
لكن البيت الأبيض قال إنه "لا تغير" يطرأ على موقف الولايات المتحدة "ما لم نتمكن من الدخول مجددا بشروط أكثر ملائمة لبلادنا".
وفي يونيو/ حزيران، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه يريد صفقة جديدة "عادلة" للولايات المتحدة.
وأَضاف أن من المهم التوصل إلى صفقة جديدة لا تعيق أنشطة الشركات الأمريكية، لكن معارضين يقولون إن انسحاب واشنطن من الاتفاقية بمثابة تنصل للقيادة الأمريكية من تحد عالمي كبير.