عقد إجتماع وزراء خارجية إيران و5+1 في نيويورك
طهران-ايسنا:- أعلن مصدر دبلوماسي رفيع المستوى عن عقد إجتماع وزراء خارجية إيران ومجموعة 5+1 على هامش أعمال الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في نيويورك.
ويعتبر إجتماع وزراء خارجية إيران ومجموعة 5+1 الثاني في نيويورك بعد دخول الإتفاق النووي حيز التنفيذ حيث الإجتماع الأول عقد في فترة رئاسة باراك اوباما الذي كان يؤيد الإتفاق النووي والثاني يعقد في فترة رئاسة دونالد ترامب المناهض له.
وقد قامت الولايات المتحدة الأمريكية التي ستشارك في إجتماع وزراء الخارجية في الأربعاء المقبل على الأرجح بتمديد تعليق العقوبات على إيران الخميس الماضي لمدة 3 شهور.
وتابع المصدر الدبلوماسي أن إيران قد أكدت على ضرورة عقد الإجتماع في ظل الانتهاكات الأمريكية للإتفاق النووي خلال الشهور الأخيرة.