الصينية بينج تتأهل للمربع الذهبي لبطولة أمريكا للتنس
أصبحت الصينية شواي بينج أولى المتأهلات لدور الأربعة لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بفوزها السهل على منافستها الصاعدة، السويسرية بيليندا بينشيتش، 6-2 و6-0.
وأنهت بيليندا (17 عاما)، المصنفة الـ58 على العالم التي تشرف على تدريبها ميلاني موليتور والدة النجمة السويسرية السابقة مارتينا هينجيس، بهذا الشكل مغامرتها الرائعة في مستهل مشاركاتها ببطولات الجراند سلام، بعد أن كانت قد اطاحت بالمرشحة التاسعة للقب، الصربية يلينا يانكوفيتش، من ثمن النهائي.
بدورها واصلت بينج (28 عاماً)، المصنفة الـ39 على العالم، مشوارها الرائع في ملاعب فلاشينج ميدوز، خلال مشاركتها الحادية عشرة في المسابقة، حيث أطاحت في الدور السابق بالتشيكية لوسي سافاروفا.
وستواجه بينج في المربع الذهبي الفائزة من مباراة الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة الحادية عشرة على العالم، والإيطالية سارا إراني، المصنفة الخامسة عشرة على العالم.
وستقام غداً الأربعاء مباراتا دور الثمانية الأخرتان بين الأمريكية سيرينا ويليامز حاملة اللقب ضد الإيطالية فلافيا بينيتا والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا وصيفة العام الماضي ضد الروسية إيكاترينا ماكاروفا، حيث ستتواجه الفائزتان في دور الأربعة.