الصين تمنح ائتمان لبنوك ايرانية بـ 10 مليارات دولار
طهران-ارنا:- أبرمت مجموعة سيتيك الصينية العملاقة، في بكين يوم الخميس، عقدا تمنح بموجبه ائتمانا بقيمة 10 مليارات دولار لخمس بنوك ايرانية.
وبموجب العقد المبرم ستمنح مجموعة 'سيتيك' ائتمانا بقيمة 10 مليارات دولار لخمس بنوك ايرانية وهي 'باساركاد' و'رفاه' و'صنعت ومعدن' و'توسعه صادرات' و'بارسيان'.
وأعتبر محافظ البنك المركزي ولي الله سيف، الذي حضر المراسم، أن العقد المبرم يعكس الارادة الجادة لمواصلة تطوير التعاون بين البلدين.
ودعا سيف الجانب الصيني لاجراء التمهيدات اللازمة، لاستحواذ المصارف الايرانية على عقود تمويلات مع الصين.
يذكر أن مجموعة 'سيتيك' الاستثمارية تعد من المؤسسات المالية الضخمة في العالم وتحتل المرتبة 51 من بين افضل 500 شركة عالمية.