kayhan.ir

رمز الخبر: 63222
تأريخ النشر : 2017September12 - 22:15

اللويزي: بارزاني استعان بأرهابيي ساحات الاعتصام لمصلحة اسرائيل


كشف النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي عن استخدام سلطات اقليم كردستان إرهابيي خيم الاعتصام من أجل الترويج للاستفتاء في مناطق خارج حدود الإقليم وخاصة في نينوى.

وقال اللويزي ان "حكومة كردستان وفرت ملاذات لبعض المحسوبين على وجهاء العشائر من قادة ما يسمى خيم الاعتصام في الموصل للترويج لاستفتاء الانفصال وتسويق سياسات مشبوهة أبرزها التطبيع مع اسرائيل"، مبينا ان "كردستان توسطت وضغطت لإطلاق سراح المدعو مزاحم الحويت الذي يزعم انه الناطق باسم العشائر العربية في نينوى وهو مطلوب بتهم الإرهاب وكان معتقلا في مديرية مكافحة الإرهاب في تلعفر وأطلقت الاسايش سراحه بحجة انه مصدر مخبر امني للاسايش".

وأضاف ان "الحويت لا يمثل العشائر العربية وهو شخص مغمور واستخدمته كردستان كأداة وبوق لإغراء العشائر بقبول استفتاء كردستان والترويج لمواقف مشبوهة"، مؤكدا ان "العشائر الأصيلة في نينوى رافضة لاستفتاء الإقليم وداعمة بقوة للأجهزة الحكومية والأمنية في التصدي لمخططات الفتن والتقسيم".